أنا وقهوتي

on

 

مع هذا الطقس البارد
أجلس مع قهوتي الصباحية
نتأمل في المارة
نحدق بشغف
تلك الأوربية النحيلة لم تأتي اليوم
يبدوا انها تعاني من شي
محل الخضار مرتب كما هو العادة
القليل من المارة ينتبهون للحفرة الموجودة بالشارع
نحدق علي أول الشارع أنا وقهوتي
موكب المسؤل الكبير حان موعد مروره
القليل من الضجيج من صافرات سيارات الشرطه
لا أدري من أي شي يتم حمايته
ونحن نحتمي منهم تحت ظل شجرة لا ظل لها
ينظر لي قهوتي في تعجب
من تلك الشعارات
أنت لا تدري ما يحدث
سيأتي كوب آخر غدا
عش معي الآن ودعني للتمني
في خضم زحمة السوق تخيلت شكلها
أنثي سمراء بقوام فارع
تمسك بيدها دفتر
وباليد الاخري تحمل طفل
وبداخلها تحمل حب
تخلي عنها زوجها
لأنها ارادت أن تحقق أحلامها
كان هو يسير بخطوات واثقة
ويحقق احلامه
وفي جانب آخر حلم ذات مساء
بظل أنثي
والانثي لا ترضي بأن تكون ظل
الانثي نور تضيئ
حاولت ملئ الفراغ في مخيلتي بها
هربت مني في وجوه المارة
برغم التعاسة تجد وجوه مبتسمه
ك العادة ذاك الدرويش يجلس هناك
ما بين مولد الكهرباء ومبرد الماء
يضع ابريقه بالقرب منه
وعصا
يهش بها علي غنم افكارنا ونظراتنا
لأن كل ما لا يعجبنا لا يمثل شي
لنحبط من حولنا بتصرفاتنا
ينظر ذاك العجوز
ويجول بداخله مئة سؤال
هل أنا مختلف عنهم
لماذا تطاردني نظراتهم
لست مختلفا يا سيدي
نحن المتخلفين عن قصد
ندفن خيباتنا ليلا
لننظر لخيبات الآخرين ب استنكار صباحا
هنا نظرت لقهوتي
وجدتها بردت
احتضنتها
لابعث فيها قليلا من سخونة جسدي المرهق
الباحث عن أنثي هلامية
في وجوه الغرباء
لم يجدها
وجدت أن تلك الانثي تتصور في قهوتي
دافئة
مرة
ذات مذاق مميز
لا تتغير
كما يتغير صباحاتي
وفية
جميلة
غامضة
مولاتي صاحبة الجلالة قهوتي ….
اعترف وأنا تحت تأثير النيكوتين بفعل سيجارة صباحية انني واقع في حب الكافيين المنبعث من قلبك الأسمر الجميل …..

اترك رد

